رسالة المدير العام

samerإيمانا منا بحق الأطفال ذوي اضطراب التوحد في الوطن العربي في الحصول على أفضل خدمات الرعاية والتأهيل في المجالات النمائية المختلفة، برزت فكرة إنشاء المركز الاستشاري للتوحد ليساعد في سد الفجوة القائمة ما بين الخدمات التشخيصية التأهيلية في الوطن العربي ومثيلاتها في الدول المتقدمة.

وتتمثل رؤيتنا في المركز الاستشاري للتوحد في التركيز على تحسين نوعية الحياة للأطفال ذوي اضطراب التوحد وأسرهم من خلال تقديم خدمات تأهيلية وتشخيصية تستند إلى أحدث البرامج والمعايير الدولية في هذا المجال.

و لتجسيد هذه الرؤية على أرض الواقع، كان لزاما علينا توفير بيئة تعليمية مميزة على مستوى المنطقة من حيث التجهيزات الحديثة، والكادر المتخصص والتعاون القائم مع المؤسسات العالمية ذات الصلة. وتؤمن إدارة المركز بالشراكة المستدامة مع الأسرة باعتبارها ركنا أساسيا في عملية التأهيل المستمر، لذا فقد تم اعتماد خاصية التدريب المعتمد على حاجات الأسرةIFSP

وتماشيا مع رؤيتنا بأهمية الدور المجتمعي في عملية التأهيل، فقد سعينا إلى مد جسور التواصل مع المجتمع المحلي من خلال إعداد البرامج التوعوية والتدريبية المتخصصة في مجال التوحد.

ولا ينحصر هدفنا في المحافظة على تقديم هذه الخدمات، بل في السعي المستمر لمواكبة أحدث التطورات العالمية في هذا المجال. سائلين الله العلي العليم أن يعلمنا ما ينفعنا و ينفعنا بما علمنا.

سامر فريحات

Pin It